themes/portal/block/login.php
اخر ألاخبار    خطباء ومرشدات اوقاف رداع يدشنون التوعية ضد شلل الأطفال       كاس العالم 2018 : اورجواي يخطف فوزًا قاتلًا بهدف متأخر في شباك المنتخب المصري       تدشين أول موقع الكتروني للتسويق العقاري في اليمن من قبل الشركة العقارية للمقاولات والاستثمار العقاري       المعمري يواصل دعمه للرياضيين بدعم كتاب كأس العالم روسيا 2018       البيضاء مقتل 3 من أعضاء القاعدة في غارة امريكية لطائرة بدون طيار       البيضاء: الجيش الوطني يبدأ عملية عسكرية واسعة لتحرير الملاجم       اشتباكات عنيفه بمدينة رداع بين القبائل وحوثيي ريام    
modules/ehdaa/block.php
الافتراءات على المؤتمر

د. محمد حسين النظاري

 ما ان يحصل شيء في اليمن حتى تسارع القنوات الفضائية ومن تستعين بهم كمحليين يرددون ما تريد قوله، الى الحديث عن دور المؤتمر الشعبي العام في كل سيئ يحاك باليمن، تريد هذه الوسائل الاعلامية وهي تناصب العداء لليمن ان تجعل اكبر الاحزاب اليمنية شماعة لأخطاء الآخرين، وتريد تصوير ان ما يدور في البلاد منذ تسليم الزعيم علي عبد الله صالح السلطة في 21 فبراير 2012م، هو ارتداد عن التوجه الذي اعلنه وما زال يسير عليه المؤتمر وزعيمه في السير بالبلاد الى بر الامان.

هل يستطيع الجميع انكار أن وضع اليمن الفوضوي الذي تعيشه اليوم قد حذر منه المؤتمريون منذ رياح ما يسمى بالربيع العربي، وانه تنازل عن السلطة من أجل ان تسير سفينة اليمن بأشرعة الوحدة المباركة، وانه بذلك العمل الوطني تفادا سقوط الدولة بأكملها، ولو كان يريد اسقاط الدولة كما خرج البعض للشارع، لكان ذلك اسهل ما يكون حينها، ولكن لأن رجال المؤتمر هم رجال دولة، فضلوا ان يقتسم الاخر معهم السلطة على ان يتم تدمير اليمن بأكمله.

واليوم وبعد ان غرق الوطن في البحر اللجي الذي حذر منه المؤتمر الشعبي العام، كان كبرياء البعض اكبر من الاعتراف بصوابية الخطوات التي اتخذها اكبر الاحزاب اليمنية، وعندما اراد البعض الغاء مجلس النواب، ناضل المؤتمر الى ارساء قاعدة الشرعية الدستورية، واعتبار ان مجلس النواب هو الممثل الشرعي لليمنيين، وقالوا حينها في المؤتمر ما لم قله مالك في الخمر.

ها هو مجلس النواب يصبح شرعيا في نظر من كان يعده غير ذلك، وبذلك يعترفون صراحة بأن توجهات المؤتمر هي توجهات مسؤولة من حزب مرجعيته يمنية، حزب تعاطى بايجابية مع الشأن الداخلي، ووطد علاقته بالمجتمع الخارجي، ورفض التدخل في شؤون الغير من قاعدة احترامه للدول الاخرى ككيانات مستقلة، وهو ما كان يريده من الاخرين عند تعاطيها مع اليمن.

ألم يتساءل اليمنيون من يدير الدولة منذ استقالة الرئيس والحكومة لغاية الان؟؟ اليسوا رجالات المؤتمر في في الوزارات والمؤسسات الحكومية ومعهم الشرفاء الذي أبوا ان يسقط النظام كما ينادي البعض، وهذا من ابجديات ما يتمتع به المؤتمر.

رفض المؤتمر دعوات البعض لاستدعاء الشارع من جديد، معتبرا ان طاولة الحوار هي المخرج الرئيس للخروج من الأزمة، فيما تحضر الاجتماعات احزاب اخرى، وتجيش الشارع ضد ما تتحاور عليه، في تناقض كبير ينم عن رغبة تلك الاحزاب في اللعب من تحت الطاولة ومن الشارع، وهو أمر بدا مفضوحا اليوم.

نتمنى من وسائل الاعلام الداخلية والخارجية الفصل بين كرهها للمؤتمر بناء على مواقفه الوطنية، وبين الافتراء عليه بأخبار ليست صحيحة، وهي مبنية فقط على انها تكره شيئ اسمه الزعيم علي عبد الله صالح وحزب اسمه المؤتمر الشعبي العام، ولا تدري بذلك انها تخسر شريحة كبيرة من الشعب تنضوي تحت هذا الحزب الكبير.

مهما قلتم فلن تنالوا من حزب كبير كالمؤتمر الشعبي العام، فمواقفه الواضحة المرتكزة على الثوابت الوطنية والوحدة المباركة التي كان شريكا في تحقيقها، كلها كفيلة بالرد الصريح والعملي على ما يحيكونه به.. وسيبقى المؤتمر الشعبي العام حزبا يدافع عن وطنه، ولن يسنح اطلاقا بأن يسلك به به البعض بعيدا عن طرق الشرعية الدستورية.

. نائب عميد كلية التربية والعلوم بجامعة البيضاء

الكاتب: محمد النظاري بتاريخ: الأحد 22-02-2015 12:22 صباحا  الزوار: 367    التعليقات: 0

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
cool  dry  عربي 
mad  ohmy  huh 
sad  smile  wub 
test    dir 
  fff  wso 
  asa  ss 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



إجتمــاعيــات
تهانينا للعزيز احمد عمر العاقل بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
تهانينا للعزيز حسين علوي عبده القربي بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :13
الزوار : 13
عدد زوار اليوم : 11988
اجمالي عدد الزوار :
17257121
أكثر عدد زيارات كان :
123405
في تاريخ : 25 /06 /2017