themes/portal/block/login.php
اخر ألاخبار    على خطى الملاكم نسيم حميد نجم يمني جديد في امريكا يرفع علم الوطن ويهتف "تحيا الجمهورية اليمنية"       أب يقدم على قتل اطفاله الثلاثة في رداع       خطباء ومرشدات اوقاف رداع يدشنون التوعية ضد شلل الأطفال       كاس العالم 2018 : اورجواي يخطف فوزًا قاتلًا بهدف متأخر في شباك المنتخب المصري       تدشين أول موقع الكتروني للتسويق العقاري في اليمن من قبل الشركة العقارية للمقاولات والاستثمار العقاري       المعمري يواصل دعمه للرياضيين بدعم كتاب كأس العالم روسيا 2018       البيضاء مقتل 3 من أعضاء القاعدة في غارة امريكية لطائرة بدون طيار    
modules/ehdaa/block.php
بدوي في المؤتمر .

مصطفى امواس

من المعلوم ان هناك ثقافة شائعة في أوساط شريحة واسعة (كي نكون منصفين) من المجتمع اليمني تحمل بين طياتها انطباعا سلبياً ضد كلمة (حزب المؤتمر) اما شكلا اومضمونا ..

على أية حال فان المؤتمر يظل باكثر تجلياته يمثل إحدى الظواهر البارزة والايجابية في الحياة السياسية اليمنية .. سيما انه كان الحزب الواحد أو(الحزب الحاكم أو القائد..) للبلد .. ومن ثم اوجد هذا الحزب نظام تعدد الأحزاب في ظل وجود اتجاهات عديدة فنشأت احزاب اخرى الى جواره على أسس طبقية أو دينية أو عقائدية او طائفية وريما اثنية مؤخراً .. الى ان تحول الى حزب معارض وسلم السلطه ..

وبما ان ادوار الحزب هي عباره عن وسيط أو همزة وصل بين الرأي العام والسلطه .. وتحويل مطالب الجماهير إلى واقع عملي ..
وكوني احد منتسبي هذا الحزب  اطالب بأعادة صياغة فكرة الحزب السياسية على اسس ومباديء مدنية حديثة وياتي على راس اولويات مشروع تلك الصياغة اعتماد ملاحظات واراء اعضائه وان تصاغ برامجه من القاعده الى القمه لا العكس ..
وعليه فملاحظتي هي البحث عن أولويات الوطن قبل اولويات الحزب .. نعم نرغب في استعادة ادور الحزب الرياديه بعد ان خسرناها مؤخراً ولكن ليس بهذا الشكل الذي بدا لنا ..
لاشك ان للمواقف السلبية تجاه الحزب من الاخرين عوامل ومسوغات اصّلتها في الذاكرة الجمعية بعض الممارسات وخاصة علاقته باعضائه (المثلث المقلوب) !
لله ثم للتاريخ ثم للحزب لست مع تقديم مصالح الحزب على مصالح الوطن ..

*من البدو حق البيضاء

الكاتب: admin بتاريخ: الجمعة 23-01-2015 06:35 مساء  الزوار: 1777    التعليقات: 0

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
cool  dry  عربي 
mad  ohmy  huh 
sad  smile  wub 
test    dir 
  fff  wso 
  asa  ss 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



إجتمــاعيــات
تهانينا للعزيز احمد عمر العاقل بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
تهانينا للعزيز حسين علوي عبده القربي بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :14
الزوار : 14
عدد زوار اليوم : 129
اجمالي عدد الزوار :
17349713
أكثر عدد زيارات كان :
123405
في تاريخ : 25 /06 /2017