themes/portal/block/login.php
اخر ألاخبار    المجمع العلمي العربي لعلوم الرياضة ينتخب مجلس إدارته منتصف نوفمبر المقبل والدكتور النظاري مرشحا لمجل       على خطى الملاكم نسيم حميد نجم يمني جديد في امريكا يرفع علم الوطن ويهتف "تحيا الجمهورية اليمنية"       أب يقدم على قتل اطفاله الثلاثة في رداع       خطباء ومرشدات اوقاف رداع يدشنون التوعية ضد شلل الأطفال       كاس العالم 2018 : اورجواي يخطف فوزًا قاتلًا بهدف متأخر في شباك المنتخب المصري       تدشين أول موقع الكتروني للتسويق العقاري في اليمن من قبل الشركة العقارية للمقاولات والاستثمار العقاري       المعمري يواصل دعمه للرياضيين بدعم كتاب كأس العالم روسيا 2018    
modules/ehdaa/block.php
اعتراض على تأييد السفراء البريطانيين لاستخدام الطائرات بدون طيار

رداع : ناصرالصانع

قالت منظمة ريبريف الخيرية إنها دعت الحكومة البريطانية إلى توضيح موقفها بشأن برنامج الطائرات بدون طيار السري الذي تشنه الولايات المتحدة، بعد أن كشفت المنظمة عن سلسلة من التعليقات المؤيدة للبرنامج من قبل بعض السفراء البرطانيين الكبار.

 

ويأتي ذلك على ضوء مقالة كتبها السفير البريطاني لدى الولايات المتحدة، بيتر ويستماكوت، حيث ناشد فيها الولايات المتحدة أن تشتري صواريخ "بريمستون" (Brimstone) البريطانية الصنع للاستخدام في طائرات "الريبر" بدون طيار (Reaper).

 

وقد نشرت مقالة ويستماكوت بعد أن صرحت السفيرة البريطانية لدى اليمن، جين ماريوت، في مقابلة مؤخرا قائلة بأن الطائرات بدون طيار "أحدثت فرقا" في البلاد لأن "التهديدات" في اليمن "اختفت بعد وقوع ضربات من الطائرات بدون طيار".

 

وحثت مديرة ريبريف التنفيذية، كلير ألغار، في رسالة إلى وزير الخارجية البريطانية، ويليام هيغ، على الاعتبار إلى العواقب القانونية والدبلوماسية المحتملة من بيع تلك الصواريخ البريطانية الصنع للاستخدام في ضربات الطائرات بدون طيار (الدرونز)، كما طلبت منه توضيح الموقف البريطاني بشأن الحالة القانونية والإخلاقية لبرنامج الدرونز السري الذي تقوم به الولايات الأمريكية.

 

ورفض الوزراء البريطانيون إلى حد الآن اتخاذ موقف ازاء الحملة العسكرية السرية التي تقوم بها وكالة الاستخبارات المركزية (CIA) والقوات الأمريكية الخاصة في دول مثل باكستان واليمن، التي تنتهك القوانين الدولية وتتسبب في مقتل آلاف المدنيين الأبرياء. وفي هذا السياق، أكد نائب وزير الخارجية البريطانية، هيو روبرتسن، للنواب البراطانيين أن "ضربات الطائرات بدون طيار... في اليمن هي مسألة تُعنى بالحكومتين الأمريكية واليمنية."

 

وتابعت المديرة القانونية لدى ريبريف في رسالتها إلى ويليام هيغ، طالبة من الحكومة البريطانية أن تنشر تقييمها لعدد القتلى المدنيين الذي سقطوا جراء غارات الطائرات بدون طيار:

 

"من الواضح أن حكومتكم هي على علم بالجدال الساخن الذي يدور حول الموضوع، الأمر الذي اتضح من خلال رفض الوزراء البريطانيين – مرارا وتكرارا - اتخاذ موقف تجاه المسائل القانونية والإخلاقية المتعلقة بمثل هذه الضربات. ويتعارض ذلك الحذر المتأني من الوزراء مع تحمس السفير البريطاني ويستماكوت على تسويق صواريخ ستستعمل في تدمير الأهداف – هو أمر مقلق للغاية إذا ما نظرنا إلى أحداث 12 ديسمبر/كانون الأول الماضي حيث تحول موكب زفاف يمني إلى مأتم على يد طائرات أمريكية بدون طيار."

 

"لذا يبدو أن سفراءنا البريطانيين هم مستعدين لتوضيح موقفهم أكثر من ممثلينا المنتخبين... وأن المواقف العلنية التي أبدتها مسؤولو الحكومة البريطانية تعني أنه لم يعد مقبولا أن يتفادى الوزراء البريطانيين معالجة هذه الأسئلة المهمة."

 

الكاتب: الناشر بتاريخ: الأربعاء 19-02-2014 09:29 مساء  الزوار: 1011    التعليقات: 0

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
cool  dry  عربي 
mad  ohmy  huh 
sad  smile  wub 
test    dir 
  fff  wso 
  asa  ss 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



إجتمــاعيــات
تهانينا للعزيز احمد عمر العاقل بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
تهانينا للعزيز حسين علوي عبده القربي بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :112
الزوار : 112
عدد زوار اليوم : 1339
اجمالي عدد الزوار :
17439579
أكثر عدد زيارات كان :
123405
في تاريخ : 25 /06 /2017